الرئيسيةفرنساتاشيرة فرنسا سياحة | ما هى خطوات التقديم لطلب تاشيرة فرنسا
فرنسافيزا فرنسا

تاشيرة فرنسا سياحة | ما هى خطوات التقديم لطلب تاشيرة فرنسا

تاشيرة فرنسا سياحة

عندما نتحدث عن جمال السياحة في فرنسا، لا بد أن نضيء على أهمية الخطوة الأولى والضرورية للدخول إلى هذا العالم الساحر، وهي الحصول على تاشيرة السياحة، ففرنسا، تلك البلاد الساحرة الممزوجة بين التاريخ والثقافة والفنون، تعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم، ومن أجل الاستمتاع بكل جماليات هذه الدولة الأوروبية الرائعة، يأتي دور الحصول على تأشيرة السياحة كخطوة أساسية وحيوية قبل بدء رحلتك ،سنتناول بالتفصيل كيفية الحصول على تأشيرة سياحية لزيارة فرنسا، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح القيمة التي قد تساعدك في تجهيز وتخطيط رحلتك بشكل مثالي.

ماهي أنواع فيزا فرنسا

يوجد نوعان من تأشيرة فرنسا (تأشيرة سياحية):

1. تأشيرة شنغن قصيرة الأجل: يمكن للأفراد التقديم لها للحصول على إقامة لا تزيد عن 90 يومًا في فرنسا لأغراض متعددة مثل زيارة الأصدقاء والمعارف، السياحة، تلقي العلاج لفترة قصيرة، القيام بأعمال معينة، الحضور لدورات تدريبية لا تتجاوز ثلاثة أشهر، إلقاء المحاضرات، أو حضور فعاليات مؤتمرات أو مناسبات فنية ورياضية.

2. تأشيرة شنغن طويلة الأجل: تتيح هذه التأشيرة للأفراد الإقامة في فرنسا لفترة تزيد عن 90 يومًا ولا تتجاوز العام الواحد. يمكن لحاملها التنقل داخل دول منطقة شنغن، مع الحفاظ على إقامة لا تتجاوز 90 يومًا في كل دولة من هذه المنطقة، ولكن بحد أقصى 180 يومًا.

ماهي خطوات التقديم بطلب فيزا فرنسا تاشيرة فرنسا سياحة؟

إليك الخطوات اللازمة لتقديم طلب تأشيرة فرنسا السياحية:

1. الخطوة الأولى: قم بزيارة موقع التأشيرات الفرنسية للتعرف على جميع الوثائق المطلوبة وتحميل استمارة طلب الفيزا. يجب تعبئة الاستمارة بدقة وتسجيل كافة البيانات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

2. الخطوة الثانية: قم بترجمة جميع الوثائق الصادرة باللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، باستخدام مكتب ترجمة معتمد.

3. الخطوة الثالثة: اتجه إلى مكتب التأشيرات في السفارة الفرنسية في بلدك، وقدِّم الملف المطلوب مع طلب فيزا فرنسا السياحية.

4. الخطوة الرابعة: قم بدفع رسوم طلب الفيزا واحصل على الإيصال، ثم قم بمقابلة الموظف المختص.

5. الخطوة الأخيرة: انتظر حتى يتم الاتصال بك عبر الهاتف أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ تقديم الطلب.

6. في حالة قبول طلبك، قم بزيارة المكتب القنصلي مرة أخرى لاستلام الفيزا وجواز السفر المختوم بخاتم تأشيرة فرنسا السياحية.

7. في حالة رفض الطلب، يمكنك التقدم بطعن على القرار في مدة أقصاها شهرين من تاريخ الرفض، ولا تسترد رسوم الفيزا في حالة الرفض.

من المهم الانتباه إلى أنه في حالة رفض الطلب، لا يتم استرداد رسوم الفيزا التي تم دفعها، ويمكنك محاولة التقديم مرة أخرى للحصول على تأشيرة فرنسا.

أقرأ ايضاً: الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا من تونس | ما هى خطوات استخراج فيزا فرنسا

الأوراق المطلوبة في طلب فيزا فرنسا تاشيرة فرنسا سياحة

هذه هي الوثائق المطلوبة في ملف طلب تأشيرة فرنسا السياحية:

1. جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ المتوقع للعودة من فرنسا، مع وجود صفحتين على الأقل فارغتين.
2. صورة من صفحة البيانات الشخصية الموجودة في جواز السفر.
3. صورة شخصية حديثة وواضحة المعالم، وفقًا لمعايير السفارة الفرنسية.
4. وثيقة تأمين صحي يمكنها تغطية مدة الإقامة في فرنسا، يتم استخراجها من مركز طبي معتمد لدى السفارة الفرنسية، وتغطي فترة تصل إلى ستة أشهر من تاريخ تقديم طلب التأشيرة.
5. بيان بحسابك البنكي يحتوي على مبلغ مناسب، وبيان حركة الحساب (سحب وإيداع) خلال الثلاثة أشهر الماضية.
6. حجز فندقي عبر موقع إلكتروني معتمد، مثل بوكينج أو أجودا، مع إمكانية إلغاء الحجز إذا لم يتم قبول طلب التأشيرة.
7. حجز طيران ذهابًا وعودة إلى فرنسا عبر وكالة سفر معتمدة.
8. إذا كان لديك دعوة زيارة من صديق، يجب تقديمها واعتبار محل إقامة صديقك محل إقامتك في فرنسا، وفي هذه الحالة لا داعي للحجز الفندقي.
9. للطلاب، يجب تقديم موافقة الجهة التعليمية على السفر.
10. للموظفين، يجب تقديم توقيع صاحب العمل على موافقته على الإجازة وبيان بالراتب الشهري.
11. لأصحاب الأعمال الحرة أو التجارية، يجب تقديم صورة من سجل التجاري والبطاقة الضريبية.
12. يمكن تقديم ملكية العقار أو إثبات وجود عمل دائم كدليل على النية للعودة إلى بلد المقيم بعد انتهاء فترة الإقامة في فرنسا.

ماهي مدة وسعر فيزا فرنسا

-تم تحديد سعر تأشيرة فرنسا (تأشيرة سياحية) للبالغين الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 12 عامًا بمبلغ 80 يورو، في حين تبلغ رسوم التأشيرة للأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 12 عامًا مبلغ 40 يورو.
مدة الإقامة التي تكفلها تأشيرة السياحة لفرنسا تبلغ 90 يومًا.

أين يجب تقديم طلب الحصول على فيزا فرنسا؟

يمكنك تقديم طلب الحصول على تأشيرة فرنسا عبر عدة طرق مختلفة، يمكنك زيارة مقر السفارة الفرنسية أو القنصلية في بلد إقامتك وتقديم الطلب هناك، بالإضافة إلى ذلك، تتيح الحكومة الفرنسية إمكانية تقديم طلب الحصول على التأشيرة من خلال مراكز معالجة التأشيرات المعتمدة من قبلها.

تشمل هذه المراكز:

1. مركز TLS CONTACT.
2. مركز CAPAGO.
3. مركز VFS.

يجب أن تحجز موعدًا مسبقًا مع السفارة أو القنصلية أو مركز التأشيرات لتقديم طلب الحصول على التأشيرة. بعد الحجز، يجب عليك الحضور في الموعد المحدد مع جميع الأوراق والمستندات المطلوبة للتأشيرة.

ما هي أسباب رفض فيزا فرنسا تاشيرة فرنسا سياحة

أسباب رفض تأشيرة فرنسا (تأشيرة سياحية) يمكن تتبعها إلى عدة نقاط، ونحن ننبه المتقدمين للحصول على التأشيرة من تجنبها.

-يجب أن يكون الطلب قد تمت كتابته بشكل صحيح منذ البداية، وإذا قمت بتقديم وثائق منتهية الصلاحية أو غير مترجمة بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.

-من الضروري أن تكون بطاقة التأمين الصحي صالحة وتغطي المبلغ المطلوب، الذي يبلغ 30 ألف يورو على الأقل. كما يجب أن يكون لديك حساب بنكي يكفي لتغطية مدة الإقامة في فرنسا.

-يمكن أن يشك موظف التأشيرات في نية عودتك إلى بلدك مرة أخرى، لذا من المهم تقديم وثائق تثبت ذلك بشكل واضح.

-يجب أن يتم تقديم طلب التأشيرة في السفارة المختصة، ويجب عدم التقديم في سفارة غير مختصة، حيث يتعين على المتقدم أن يدرك أن السفارة التي يتقدم إليها تحدد الدولة الأولى كوجهة رئيسية للسفر، وبالتالي يجب أن تكون فرنسا هي الوجهة الأساسية في هذه الحالة.

الختام

تعتبر تأشيرة فرنسا للسياحة فرصة رائعة لاستكشاف جمال الثقافة الفرنسية والتمتع بمعالمها السياحية الرائعة. من خلال الالتزام بالإجراءات والمتطلبات المحددة للحصول على التأشيرة، يمكنك الاستمتاع بزيارة لفرنسا بكل يسر وسهولة، تأكد من تقديم طلبك في الجهة المختصة وفي الوقت المناسب، وتأكد من جاهزية كافة الوثائق المطلوبة. إذا تم قبول طلبك، فستكون في طريقك لقضاء إقامة ممتعة ومثمرة في فرنسا، وفي حالة الرفض، تأكد من استكمال الوثائق المطلوبة أو التقديم للطعن في القرار بالشكل الصحيح.